Share
د. محمد إبراهيم

 دكتور مختص فى الادارة الالكترونية ,مهارات الاتصال الإداري وبناء فرق العمل وتصميم الأداء,الرخصة الدولية في التخطيط الاستراتيجي والقيادة الإدارية

                                                                                  

 
 
 
 
 
  التخصص
  • مدرب واستشاري ومصمم برامج تدريبية
  • عضو بالمعهد العربي الاقتصادي بلندن
  • عضو جمعية إدارة الأعمال العربية وكاتب شبة دائم في مجلة إدارة الأعمال والعلاقات العامة
  • عضو جمعية المدربين العرب
  • محاضر معتمد في العديد من مركز التدريب بالإمارات وقطر والكويت والسعودية والأردن ومصر

                                          

الشهادات الدراسية

 

  • دكتوراة فى الادارة الالكترونية جامعة القاهرة 2006
  • ماجستير فى الإدارة (رسالة الماجستير تأثير البيئة الالكترونية فى الادارة العربية) من جامعة لندن1999
  • بكالوريوس هندسة تخصص نظم المعلومات - القاهرة 1997
  • دبلوم في التدريب من باتمان بلندن
  • دبلوم في إدارة الجودة الشاملة من باتمان بلندن
  • عضو الجمعية الدولية للبرمجة اللغوية الذاتية وإدارة ألذات NPL

 

1.    الدورات التدريبية التي قدمها المدرب

تمت هذه الدورات في كل من الأمارات والسعودية وسلطنة عمات وقطر ومصر وليبيا والبحرين والكويت

  • ساهم في تدريب  مديري القنوات الفضائية ومعدي ومقدمي البرامج والعلاقات العامة في تلفزيون دبي .
  • أكثر من دورة تدريبية في العلاقات العامة لشركات اتصالات عمان، دبي، السعودية وقطر
  • ساهم في الكثير من دورات المراسم والبروتوكول في ديوان الرئاسة في الأمارات ، مصر ، عمان، ، السعودية وقطر
  • دورات العلاقات العامة والمراسم والاتيكت في وزارات  الخارجية  في كل من الأمارات ومصر السعودية وسلطنة عمان
  • دورة الأعلام والعلاقات العامة الرياضية للعديد من رؤساء الأندية (العين الإماراتي – السد القطري - وبعض أندية الدرجة الثانية )
  • فن البيع عن بعد باستخدام الانترنت و calling center
  • أساسيات نظم المعلومات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات (MIS)
  • الأساليب الحديثة في مراقبة عمل الشبكات
  • استراتيجية إختراق المواقع والشبكات وكيفية مواجهته
  • إدارة الاتصالات الحديثة وأهم برامجها.
  • هل بيئة الشّرق الأوسط جاهزة للإدارة الإلكترونيّة و التّجارة الإلكترونيّة ؟
  • ما هي مواصفات المدير الإليكتروني والموظف الالكتروني؟
  • العلاقة بين الإدارة الإلكترونية والعلاقات الإنسانية
  • كيفية تطبيق الإدارة الإلكترونية في الوطن العربي
  • دبلوم تكنولوجيا نظم المعلومات في إدارة الموارد البشرية
  • الحكومة الرقمية ( الإستراتيجية وآليات التطبيق والإدارة )  -
  • الأعلام الالكتروني E_MEDIA
  • الاوجة الأربعة للقيادة الإدارية - القيادة العامة لشرطة ابوظبى يونيو 2008 
  • مهارات التخطيط والمتابعة والابتكار في أقسام الموارد البشرية
  • علوم السكرتارية التنفيذية والإدارة المكتبية الحديثة الملحقة بالقيادات وكبار المسؤليين
  • الإدارة المكتبية وعلوم السكرتارية بالاتجاهات البريطانية الحديثة
  • ادارة الجودة الشاملة وتطوير الاداء الاداري
  • تحويل الأفكار الأبداعية إلى خطط ومشاريع عمل تطبيقية
  • تنمية المهارات الإدارية والإشرافية والقيادية للقياديين
  • نظم المعلومات الجغرافية (GIS)
  • التخصيص والموسسات الصغيرة
  • أفضل ممارسات القيادة الادارية
  • المهارات الإدارية والسلوكية للمديرين
  • إعـادة هندسـة العمليات الإدارية
  • الرخصة الدولية في التخطيط الاستراتيجي والقيادة الإدارية
  • مهارات الاتصال الإداري وبناء فرق العمل وتصميم الأداء
  • تنمية التنسيق الإداري وتفعيله بين مختلف الادارات
  • الإدارة بالأهداف لبيتر دراكر
  • التميز الإداري ومهارات الإبداع
  • دورة تنمية مهارات مدير الموارد البشرية
  • دورة أخصائي التدريب وتعليم .
  • دورة تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.
  • دورة الإحصاء فى العلوم السلوكية
  • دورة التفاوض مع الإحداث الجارية .
  • دورة مهارات التفاوض .
  • دورة تنمية مهارات الاتصال والقدرة على التحدث والاستماع
  • دورة إعداد البرامج الدعائية والإعلانات .
  • دورة المدرب المحترف .
  • قـواعـــد ومهــــارات الإتصـــال في بيئة العمل
  • تكنولوجيا التميز والإبداع في إدارة الموارد البشرية  
  • العلاقات العامة والمراسم والبرتوكول
  • التخطيط الاستراتيجي وتحديات القرن
  • مستقبل الموارد البشرية فى القرن الحديث
  • دبلوم السكرتارية الحديثة معتمد من اكسفورد بلندن – العديد من الهيئات
  • إدارة الجودة الشاملة
  • التميز فى خدمة العملاء
  • التخطيط الإستراتيجي
  • مهارات إلقاء المحاضرات
  • الإقتداء بالتجارب الناجحة
  • مهارات التفاوض الفعال
  • إدارة المشاريع الاحترافية المتقدمة
  • الدعم الفني وأهميته في المؤسسات الحكومية
  • السكرتارية المعاصرة ودورها المحوري
  • الإدارة الفعّالة لمكاتب المستقبل
  • تحديد غايات وأهداف وخطط عمل المكتب كوحدة إدارية في المؤسسة.
  • استخدام تكنولوجيا الانترنت في مجال السكرتارية وادارة المكاتب
  • التوجيه المستمر والإرشاد لتطبيق الأنظمة والسياسات المختلفة التي تضعها الإدارة
  • ضرورة تحديد متطلبات التنمية الذاتية للسكرتير والعمل على متابعتها لمواكبة التغيير.
  • إعداد الرسائل والتقارير الإدارية والمحاسبية.
  • إدارة الوقت والاجتماعات والتخطيط لها.
  • مهارات الاتصال وأهمية المراسلات وإدارة المؤتمرات
  • عوامل نجاح ومعوقات عملية الاتصال.
  • أنواع المراسلات كالمذكرات الداخلية والتقارير.
  • أنواع الرسائل: رسالة عادية: نموذج فاكس، رسالة الكترونية.
  • الاوجهة الاربعة للادارة الحديثة
  • التخطيط الاستراتيجى وبرامج التميز الحكومي
  • الفكر الحديث فى ادارة المشاريع
  • مسؤول شؤون المشتريات (الادارة الفعالة لشؤون المشتريات ومهارات التطوير المستمر) الهيئة العامة للسكك الحديدية بالرياض السعودية  يوليو 2009.
  • الاستراتيجيات المتقدمة في التفويض الشرائي الداخلي والخارجي وإعداد المناقصات والعقود ( مشتريات قصر الحاكم بدبي ) مايو 2008
  • الاستراجيات المتقدمه فى التفاوض و اعداد المناقصات و التميز فى اداره الشراء – هيئة الاوقاف بقطر يونيو 2009
  • الاتجاهات الحديثة في إدارة عقود الشراء والخدمات امانة العاصمة المقدسة بمكة المكرمة ابريل 2009
  • المنهج العلمى والعملى فى التخلص من المخزون الراقد بنظام GRC البريطانى  - الهيئة العامة للسكك الحديدية بالرياض السعودية  يوليو 2008.

 

 

 

المساهمة في تنفيذ العديد من الخدمات المجتمعية بالقاء المحاضرات

 

 1 -         معهد التنمية الادارية

 2 -         مركز انماء الصناعي / غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

 3-          معهد التأهيل الدبلوماسي لوزارة الخارجية في دولة الامارات

 4 -         تطوير نظام التعليم في دولة الامارات العربية المتحدة مع وزارة التربية والتعليم

 5-          شرطة أبوظبي

 6 -         شرطة الشارقة

 7 -         كلية المشاة ( دولة الامارات العربية المتحدة )

8 - وزارة الصحة

9  - وزارة الأشغال

 

 

** ( أغلب وزارات دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي )

   كما ساهم في تصميم وتنفيذ مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات .

 

مهارات الكمبيوتر

 

  • Expert in Microsoft Office.
  • Familiarity with Adobe® Photoshop® 7, Adobe® Photoshop® CS.
  • Familiarity with Macromedia Director.
  • Familiarity with Oracle 8i, Forms and Reports 6i.
  • Familiarity with Visual Basic 6, C++, Pascal, assembly and HTML.
  • Data Base(SQL, Microsoft Access).
  • Wide knowledge in most aspects of the Internet.